بالتعاون مع (تراحم):غرفة القصيم تختتم دورة (صيانة الجوالات) لتأهيل نزلاء سجن بريدة.


بالتعاون مع  (تراحم):غرفة القصيم تختتم دورة (صيانة الجوالات) لتأهيل نزلاء سجن بريدة.

اُختتمت اليوم الخميس 15/5/1439هـ الموافق 1/2/2018م دورة صيانة الجوالات التي نظمتها الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم لعدد من نزلاء سجن بريدة بالتعاون مع لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم (تراحم القصيم).
صرّح بذلك سعادة الأمين العام لغرفة القصيم الأستاذ سعود بن عبد الكريم الفدّا، موضحاً ان إقامة الدورة يأتي في إطار مشاريع وبرامج المسئولية المجتمعية التي تنفذها الغرفة بالتنسيق والشراكة مع عدد من الجهات والمؤسسات الأهلية والخيرية والحكومية ذات العلاقة.
وأشار الفدّا إلى ان الدورة التي قدمها متخصصون في مجال برمجة وصيانة أجهزة الاتصالات هدفت الى تأهيل السجناء وتعليمهم مهارة صيانة الجوالات لتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل الحر بعد قضاء فترة محكوميتهم، والاعتماد على أنفسهم في كسب مورد مالي يؤمن لهم حياتهم المعيشية فيخدمون بذلك أسرهم ومجتمعهم ويندمجون في أوساط بيئتهم المجتمعية دون أية معوقات أو مخاوف.
وبين أمين عام غرفة القصيم أن الدورة التي استمرت أسبوعين واستفاد منها 42 نزيلاً قد حققت الأهداف المرجوة منها، لافتاً إلى ان الغرفة لديها عدداً من برامج المسئولية المجتمعية التي تعتزم تنفيذها في خطتها التشغيلية للعام الحالي في إطار اتفاقيات ثنائية وقعتها مع عدد من الجهات المختصة لخدمة كافة شرائح المجتمع.